صبغة طبيعية لتفتيح لون الشعر

شعرمفتح طبيعي

صبغة طبيعية لتفتيح لون الشعر

اليوم سنقدم وصفة طبيعية للشعر وهي ليست كمادة صابغة لا بل مادة تجعل الشعر بحد ذاتها تتفتح بدرجة عن لونها الطبيعي ... و هذا مناسب للبنات التي تحب مكونات جد كيميائية كالالوان التي تبقى فوق الشعر فتسبب في جفافه و تكسيره ...

الشعر به درجات لونية مختلفة و لك سيدتي يجب ان تعرفي لون شعرك و تدرجاته مصلا هناك من لديها شعر اسود لكن الدرجة الثانية لشعرها ونه برتقالي و هناك من الدرجة الثانية لونه بني و هناك ايضا من درجة شعرها الثالثة لونه اشقر ... لذا من المهم  معرفة لون شعرك وتدرجاته قبل التفكير بهذه الخلطة .

الخلطة عبارة عن ماء اكسيجيني أي اكسيدو الماء الخاص الذي يستعمل مع الصبغة العادية  الزجاجة  بتركيز 30 %   باكملها  واضيفي خمسة  ملاعق من أي شامبو مفضل  لك  و اضيفي بيضتين عاديتين كاملتين و قومي ايضا ببشر نصف قطعة صابون وجع متوسطة الحجم لكن حاولي ان تختاري قطعة صابون غير معطرة فذلك احسن بكثير .

اخلطي المكونات بناء بلاستيكي كبير لان الخلطة احيانا تميل لان تنتفخ ولا تريدين ان تسيل الى خارج الاناء .

ضعي الخلطة على الشعر من الافضل على شعر غير نظيف فافضل حماية للشعر الزيوت الطبيعية لشعر لم يغسل لايام .. و وزعي كاي صبغة عادية من الجذور الى اطراف الشعر و لما تاكدي من انك قمت بوضع الصبغة على جميع انحاء الشعر قومي بلف بلاستيك على راسك و و ضع فوطة حول الشعر لمزيد من التدفئة فذلك مهم جدا بسرعة بروز اللون و ايضا بجمال اللون ...

الان يجب ان تنتظري نصف ساعة على الاقل ثم  تلقي نظرة كل خمس دقائق على لون الشعر اذا ما وصل للدرجة التي تريدينها ... وذلك بمسح الشعر بابهامك لرؤية اللون و اعادة الغطاء على الشعر اذا كنتي تريدين مزيد من التفتيح ... و هكذا ..بعد الغسل سترين شعرك الجديد والذي هو طبيعي جدا و هو باحدى درجات شعرك الحقيقي يعني انه لن يظهر غريب عليك بالعكس سيبدو مناسبا جدا لبشرتك لانه من الاصل من درجات شعرك الطبيعي .

ملاحظة : لا تصلح هذه الوصفة للشعر الشائب لانه في اخر درجات التفتيح وهذه الصبغة كما قلنا لا تصبغ فوق الشعر ولا تطليه انما تفتحه اكثر فقط لذا لصاحبات الشعر الشائب ابتعدي عن هذه الخلطة لانها تزيد من الشيب اكثر و توجهي الى الصبغات العادية التي هي كيميائية عادة او حنة سوداء .

خلط الوصفة في اناء بلاستيكي مهم جدا جدا جدا لتفادي التفاعلات مع المعادن او الاناء الحديدي غير مسموح بالمرة ... لذا وجب التقيد بالوصفة بحذافيرها .

شعرمفتح
تفتيح طبيعي
شعر طبيعي
الكلمات المفتاحية Tags: 

نبذة عن الكاتبة