العناية بالشعر المصبوغ او الطبيعي التالف

العناية بالشعر المصبوغ اوالطبيعي التالف

مقال اليوم هو العناية بالشعر وكيفية الاهتمام به المصبوغ كان او الطبيعي التالف جراء الجفاف او عدم الاعتناء بصفة عامة . هناك العديد من الأسباب الذي تجعلك سيدتي غير سعيدة بشعرك اوغير مرتاحة به وهي عديدة واكثر نوع من الشعر عرضة للمشاكل والتلف و الجفاف هي الشعر المصبوغ لكثرة المواد الكيميائية الموضوعة فيه .. والشعر الطويل ل صعوبة وصول التغذية الى اطرافه و لقدم راس الشعر الأخير يميل الى انقسامه و جفافه  .  سنلقي الضوء على هاتين النوعين بصفة خاصة و نتكلم عن الحلول بصفة عامة .

الشعر المصبوغ :  اول شيء يجب ان لا تكون صبغة فوق صبغة ..اذا ما نبتت جذور الشعر الطبيعية تقومين بصبغ الجذور فقط لا غير ، فلا تحاولي صبغ الشعر كله مرة أخرى حيث ان الصبغة تضر الشعر فلا يجب ان تكون فوق بعضها بعض  لانها  تسبب الجفاف الشديد

الشعر الطويل :  اغلبية السيدات التي ترغب بشعر طويل متساوي الأطراف دون قص تجدها تعاني من شعر متقصف وباهت و خشن الملمس وذلك عادة يكون بسبب استعمال مجفف الشعر او عدم وصول التغذية له بطريقة مثالية ...فتجده يتاثر باقل وضع ...الريجيم القاسي أيضا سبب رئيسي في ضعف الشعر بشكل عام فهو يخل بالتوازن الغذائي الذي بدوره  ، الماء الساخن ، الصبغة ، الجو الحار الذي يجعله خشن وجاف .

هاته بعض الحلول التي في الإمكان القيام بها لمعالجة مشاكل الشعر الشهيرة التي هي في غنى عن التعريف  .

القيام بحمامات زيتية مهم جدا منا ان عدم تغيير الشامبو يجعل الشعر في حالة افضل من ذي قبل ..وطريقة المثلى لغسل الشعر تكون بقلب الراس الى الامام مع محاولة جعل الشامبو اقل كثافة وتركيز بواسطة الماء بما انها مادة كيميائية بالاصل فهي تنظف الشعر لكن تركيزها قد يضر بصيلات الشعر .

الحل : الترطيب الدائم بعد الاستحمام بمرطب او زيت خفيف ، استعمال سيروم بخاخي قبل الاستشوار او تجفيف الشعر بالمجفف ، الذهاب الى صالون الحلاقة لقص الأطراف الخفيفة ومحاولة عمل تدريج دون ان تقصي الكثير من شعرك ..فذلك يعطي شكلا ومنظرا حيويا وصحيا للشعر افضل من الشكل المستقيم الممل ، حاولي دائما التغيير بتسريحة الشعر الطويل او اقل شيء قسمة الشعر من الامام خوفا من حدوث الصلع او فقدان الشعر بكمية كبيرة وذلك بسبب تركيز ثقل الشعر الطويل على الجذور الحساسة .. فبتغيير شكل التسريحة يرتاح الشعر من الضغط المستمر بمكان واحد وذلك يعطي انطباع كبير في صحة الشعر ، عمل ماساج زيتي للشعر قبل الاستحمام و حمام الشعر.

لتحولي دون ان يتلف شعرك و لصيانته ضد كل شيء يمكن ان سضر بحيويته و صحته .

احرصي على ان تبقيه دائما رطبا

ابتعدي عن الغسل اليومي وحاولي ترك شعرك يرتاح قليلا

عند غسله بالشامبو حاولي ان لا تكثري ولا تتركي الشامبو به لمدة طويلة ولا تضعي كمية كبيرة لئلا تفقدي معظم الدهون الطبيعية واتركي بعض منها بشعرك  ... فذلك حامي طبيعي للشعر ليحول دون جفافه و تكسره .

 الحمامات الزيتية مفيدة جدا جدا جدا اذا ماكنت تسشورين شعرك بعد كل استحمام وكان لا بد من ذلك على اقل اتركيه ليجف قليلا لان الماء يضر مع الهواء الساخن الشعر من البصيلات الى اسفل الشعر  ..واذا كنت تستطيعين ان الاستغناء عن مجفف الشعر والأدوات الكهربائية الساخنة فذلك سيكون افضل بكثير وسيقوم بالدور الكبير في العناية بشعرك .. وأخيرا اهتمي بنفسك و كوني الاجمل .

تجفيف الشعر
صبغة الشعر بالخصل
العناية بالشعر
وضع ماسك حمام للشعر
صبغة الشعر المضرة
صبغة الشعر باللون الاشقر المتدرج
الكلمات المفتاحية Tags: 

نبذة عن الكاتبة